24 أبريل 2008

الافراج عن إسراء بعد تدهور صحتها واعتقال متهمين جدد في أحداث المحلة


القاهرة - محرر مصراوي - اكدت مصادر خاصة لمصراوي انه تم الافراج منذ قليل عن اسراء عبد الفتاح بقرار خاص من وزير الداخلية بعد ان تدهورت حالتها الصحية بشدة واحيلت الى المستشفي.
شاهد اسراء لحظة خروجها من السجن(خاص..القاهرة اليوم)
في حين وجه
معتقلو إضراب 6 أبريل خطاباً من سجنهم إلي الشعب المصري يوم الاثنين قالوا فيه: إن كلمة السجن وردت في القرآن خمس مرات ضمن آيات سورة يوسف وجميعها تخص مصر فقط، مشيرين إلي أن كلمة السجين اقترنت في الآيات بوصف المظلوم الذي عوقب لاعتراضه علي فساد الطبقة الحاكمة وظلمها.
وجاء في الخطاب المذيل بتوقيع 20 معتقلاً أبرزهم الدكتور مجدي قرقر وكتبه رامي يحيي - ونقلته صحيفة البديل - : هناك تعاطف من العاملين في السجن معنا، ولكنهم يأتمرون بأوامر الطبقة الحاكمة وهم مثل النيابة التي أنطقت الطبقة الحاكمة قرارها بالحبس 15 يوماً علي لسانها.
وذكر أعضاء لجنة الدفاع عن متظاهري مصر أن
إسراء عبد الفتاح المعتقلة في سجن القناطر تتعرض لمعاملة قاسية.
وأوضحت راضية عمران المحامية التي زارت إسراء يوم الاثنين أن: إدارة السجن رفضت أن تجلس مع إسراء علي انفراد وحضر الزيارة ضابط مباحث السجن ونائب المأمور، وتمت في مكتب الأخير.
واشارت إلى أن إدارة السجن ترفض دخول الصحف المستقلة والمعارضة إلي إسراء.
ولفتت راضية إلي أن إسراء أصيبت بارتفاع ضغط الدم، ونقلت إلي مستشفي السجن السبت الماضي، بسبب ما تعرضت له من ضغوط بعد نقلها إلي عنبر التحقيقات الذي يضم متهمين في جرائم جنائية متنوعة.
وفي سياق متصل اعتقلت سلطات الأمن أستاذ التفسير وعلوم القرآن وكيل كلية أصول الدين في جامعة الأزهر الدكتور عبدالحي الفرماوي القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين
وقال محامي الإخوان عبدالمنعم عبدالمقصود لصحيفة الحياة ان هذا الإجراء غير مبرر وليس له أي سند قانوني.
وتوجهت قوات الأمن إلى منزل الفرماوي لاعتقال نجله أكثر من مرة للاشتباه في أن له صلة بمجموعة من الناشطين الذين دعوا على موقع فيس بوك على الانترنت إلى إضراب 6 ابريل.
وقالت الصحيفة انه يُعتقد أن الأمن أوقف الفرماوي للوصول إلى نجله.
من ناحية أخرى ألقت أجهزة الأمن القبض علي 26 متهما جديدا في أحداث الشغب التي وقعت بالمحلة الكبري في السادس والسابع من أبريل الجاري وتم إحالتهم إلي النيابة للتحقيق معهم.
وقالت صحيفة الجمهورية ان عملية القبض علي هؤلاء المتهمين الجدد تمت علي دفعتين شملت الدفعة الأولي 11 متهما تم القبض عليهم مساء الاثنين.
وجاء في الاتهامات الموجهة إليهم أنه عثر مع أحدهم علي طبنجة تم الاستيلاء عليها من أفراد الشرطة خلال تلك الأحداث كما عثر بمنزل متهمين آخرين علي شاشة كمبيوتر مستولي عليها من مدرستي طه حسين وعبدالحي خليل التي أضيرت في أحداث الشغب.
وعقب مواجهة المتهمين الـ 11 بالاتهامات الموجهة إليهم قررت النيابة حبسهم 15 يوما علي ذمة التحقيقات.
من جانب آخر بدأت النيابة تحقيقاتها الثلاثاء مع المجموعة الثانية من المتهمين الذين ألقي القبض عليهم أمس وتضم 15 متهما.
المصدر: صحف الحياة ، البديل ، الجمهورية

ليست هناك تعليقات: